شريط الاخبار

قائمة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

«المصريين الأحرار»: تقرير مفصل عن زيارة الوادى الجديد أمام رئيس المجلس





كتب _وليد بدر 
أكد داود سليمان النائب البرلمانى عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الخارجة بالوادى الجديد، تقديم وفد النواب الذى زار الوادى الجديد، تقرير عن الزيارة إلى رئيس المجلس.
وأوضح أن التقرير يتضمن حصر للمشاكل التى لمستها اللجنة خلال تواجدها بقرى ومدن الوادي الجديد على مدار خمسة أيام.
و أكد "سليمان" أن اللجنة أشارت فى تقريرها أن البطالة بين الشباب تأتي في المقام الأول، ويمكن توفير فرص عمل لهم من خلال سرعة إنشاء مصنع لحامض الفوسفوريك بهضبة أبو طرطور، وإقامة مصنع أخر للأسمنت، باعتبار أن هذان المصنعان سيوفران أكثر من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وأنهما الأقرب إلى الإنشاء، ولكن الإجراءات الروتينية من قبل الجهات المعنية بهذان الملفان يحتاجان إلى دفعة من الحكومة لإنقاذ الشباب بالوادى الجديد من البطالة.
وأكد تامر عبد القادر نائب المصريين الأحرار عن دائرة الداخلة بالوادى الجديد، أن التقرير أكد على ضرورة أن تعى الحكومة بأن الوادي الجديد هو نصف مساحة مصر، ومازالت إمكانيات المحافظة من الأراضى والموارد الطبيعية من خام الفوسفات والحجر الجيري والطفلة والرمال غير مستغلة الاستغلال الأمثل.
وأوضح أن اللجنة سيتضمن تقريرها أيضا ضرورة العمل على استغلال تلك الموارد، بما ينفع المواطنين بالوادى الجديد، ومنها ضرورة تقنين أوضاع المزارعين، وإعادة النظر في منشور وزارة الرى الخاص بمنع دعم الوزارة تشغيل الآبار وصيانتها، خاصة المناطق خارج الزمام بالفرافرة، والعمل على توسيع سلطة محافظ الوادى الجديد فى تخصيص الأراضى للمشروعات الاستثمارية وألا يكون التخصيص فقط فى يد رئيس الوزراء.
كانت لجنة مجلس النواب، وصلت إلى محافظة الوادي الجديد يوم الأحد الماضي وقامت خلال تواجدها بالمحافظة بتفقد عدد من المشروعات بمدن المحافظة الخمسة "الخارجة والداخلة وبلاط والفرافرة وباريس"، حيث تفقدت اللجنة مشروع المليون ونصف المليون فدان الفرافرة.
وتفقدت اللجنة مطار الداخلة المتوقف عن العمل وقامت بزيارة مشروعات ومواقع سياحية بمدينة الداخلة ومشروع فوسفات أبو طرطور الذي يبحث حاليا عن تمويل قدره 800 مليون دولار، لإقامة المجمع الكيماوي بهضبة أبوطرطور بالشراكة بين شركة فوسفات مصر وبنك الاستثمار القومي وشركة أبوقير للأسمدة.
وفي السياق ذاته أكد أسعد سعد فرح أمين عام حزب المصريين بالوادي الجديد، أن هذه الزيارة جلبت "الخير" للمحافظة، حيث وضع الوفد البرلماني يده على مشكلات المحافظة.

شارك :

لا تعليقات في " «المصريين الأحرار»: تقرير مفصل عن زيارة الوادى الجديد أمام رئيس المجلس "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM